احمد القائد

احداث مصر

نقول تاني: استمتع بحياتك ودع الانقلاب جانباً

كل المتحرجين أخلاقياً من كون السيسي رئيس لمصر، ولديهم غصة في الحلق أن تم التلاعب بهم كمقدمة لانقلاب عسكري دموي، وانقلاب علي الثورة يجب أن يفهموا شيئين ..

1- أن المعادلة الجديدة التي شكلها العسكر تستند علي شعبية حقيقة، هائلة، وغير زائفة للسيسي وبشكل يمسح ما قبلها، مهما بدا هذا مشين أخلاقياً.

2- أن هناك فارق كبير بين السيسي كرئيس نتفق ونختلف معه.. ومصر كبلد يجمعنا جميعاً، يجب أن نحافظ عليه ونكون في خدمته مهما اختلفت الرؤي، وألا نحمله ما لا يطيق.. مهما بدا هذا صعباً. وهو لب القصة كلها.

لا أريد أن أتشعب اتجاه آخر، لكني أريد أن أرفع عن الجميع العناء.. اعتبر أنك ذهبت لتشتري عيش من الفرن ووجدت رجلاً جديداً هناك.. هذا الرجل مختلف في أمره .. دع الاختلاف إذن وخذ العيش وتحري الدقة والحقيقة .. وعش الحياة ..

ارمز للسيسي بأي رمز يناسبك، انعته بأي وصف يناسبك .. هذا (الرمز – الوصف) أصدر قرار بتطبيق الحد الأقصى وهذا رائع جداً .. ما رأيك أن نشكل جماعة ضغط ونفضح أي مخالفة في التطبيق، ونصنع رأى عام للقضية؟

لقد تبرع بنصف ثروته وراتبه ..
هذا جيد جداً .. ما دليل التنفيذ؟ هل يمكننا معرفة حجم التبرع؟
ما رأيك أن قوم بحملة ضغط من أجل أن يتبرع الوزراء ومن يليهم من علية القوم بالمثل؟

إنهم يزيلون الاشغالات من الطريق؟
هذا رائع جداً.
لكنهم يضربون البائعين؟
وهل يشتكي البائعون؟
يسبون له الدين، ويقطعون صوره.
أرشدهم إذن أن يطلبوا حقهم من الدولة في سوق محترم.. ومن الذى ضربهم.. واستمتع بالطريق الخالي من الاشغالات والبلطجة .. وإذا كنت في حزب سياسي .. تبني قضيتهم بالعدل، واقترح الحلول لها.. واجلب لها الدعم الاعلامي الكافي.. وسيأتيك الدعم الشعبي من تلقاء نفسه..

أسعار الوقود ستزيد.. والحياة ستشتعل؟
هذا سيء جداً كما تري .. وكيف سيتقبل الناس هذا الأمر؟
سيمتصونه كإسفنجة من عهد مبارك في مناخ الخوف والقمع من دولة البوليس ..
إذن هم غير مستعدون للثورة من أجل مصالحهم .. أجل مشاريعك الثورية إذن .. ومهد لها.. واحصل علي أقصي تقليل للخسارة من هذا الغلاء .. وساهم في حملة مضادة لرفع الرواتب بما يعادل الزيادة ..

لما يقول لربنا “حضرتك” .. عادي والله مفيهاش حاجة يعني .. طاب هو لو كان قاله “يارب السماوات” كانت هتفرق معاك؟ خليك مع الصورة الكبيرة وفكك من التفاصيل الفكة .. لا هتودي ولا هتجيب .. لأن المزاج العام، وأدوات السيطرة فرضت معادلة جديدة ..

اغرس كل ما تسطيعه من بذور مناسبة.. كن محايداً منصفاً، قوام بالقسط مع من يستحق ومن لا يستحق .. تبنى القضايا العادلة .. كن منصفاً من أجل وطنك.. اصبر علي الشعب حتي تتشكل كتلة مصلحة حقيقية وناضجة .. اصبر علي نفسك حتي تكون بديلاً صحيحاً .. استمتع بحياتك قدر ما تستطيع ودع الانقلاب جانباً.

اقرأ ايضاً صفحات رأي متعلقة على جريدة احداث اليوم:

اضيف بتاريخ: Sunday, June 29th, 2014 في 08:00

كلمات جريدة احداث: , ,

2 رد to “نقول تاني: استمتع بحياتك ودع الانقلاب جانباً”

  1. ميرا
    31/08/2014 at 03:12

    كلامك عامل زى السم فى العسل ولكن فليكن اقنع الذين معك ومن نفس اتجاهك من يقتنعون ان ماحدث هو انقلاب واجعلهم يستمتعون بحياتهم فكلنا فى وطن واحد ويهمنا استقراره وتنميته فياريت فعلا الصح والحلو نشجعه والوحش الغلط ننقده بس ادب مش بالبلطجه والسب والشتم واكيد السلبيات جميعنا سنجتمع عليها لاننا نريد عهد جديد بالفعل ولنعلم ان بكل البلاد مشاكل ضخمه مش مصر بس واللى شايف شئ سلبى ياريت لو يقدر يغيره بايده يغيره لكن قيام الدول ليس برجل واحد معه عصا سحريه ثقافه الشعوب هى فى الاغلب من تحكم فاستمتع بحياتك ودع الانقلاب جانبا

  2. برجو
    14/08/2014 at 10:46

    كلام جميل واتفق معك تماما

اترك تعليقاًً على هذا الرأي